تريد الانضمام سوالفنا حلوه




يمكن أن تكون العلاقات الرومانسية الناتجة عن الصداقات مثيرة. أنت بالفعل قريب من هذا الشخص ، مع عدد لا يحصى من المحادثات والذكريات والنكات الداخلية خلفك. إنهم يعرفون المراوغات الخاصة بك وأنت تعرفهم. ربما تكونا قد قابلتما أسرة بعضكما البعض وأصدقاء آخرين ، الأمر الذي يزيل الكثير من التوتر عند الإعلان عن علاقة جديدة.


لكن الانتقال من علاقة أفلاطونية إلى علاقة رومانسية ليس دائمًا سلسًا. صدق أو لا تصدق ، هناك الكثير مما يجب مراعاته قبل اتخاذ القرار (المتبادل والصريح) بمواعدة صديق. هنا هم الكبار.


تأكد من أنك في نفس الصفحة

هل يشعر صديقك تجاهك بنفس الشعور الذي تشعر به تجاهه؟ ما لم تكن قد ناقشت هذا بعبارات واضحة من قبل ، فقد يكون من الصعب تحديد ما إذا كان صديقك يحبك أم لا ، أو يتصرف ببساطة بالطريقة التي ينبغي أن يتصرف بها صديق جيد. بالطبع ، إذا كانت مشاعرك قوية ، فمن المحتمل أن تتواصل معها بغض النظر عما إذا كنت تعتقد أن صديقك يحبك ، فالصدق أمر حاسم لأي صداقة صحية ، وقد يؤدي كبح شعور مثل هذا إلى جعلك تشعر بالحرج أو حتى الاستياء.


ذات صلة: 5 طرق سهلة للتواصل بشكل أفضل في علاقتك


تأكد من استعدادكما لعلاقة جديدة

هل كلاكما في مكان صحي حتى الآن؟ الإعجاب بشخص ما ليس سببًا كافيًا للدخول في علاقة عاطفية معه. إذا كان أحدكم قد خرج للتو من علاقة سيئة ، أو يخطط للخروج من الدولة للحصول على وظيفة قريبًا ، أو إذا كان غير قادر على التعامل مع العلاقة بطريقة صحية ، فقد يكون من الأفضل البقاء أصدقاء أو انتظار الأفضل. وقت. يمكن أن يساعدك الحديث الجيد من القلب إلى القلب على تحديد ما إذا كنت في مكان جيد لبدء علاقة جديدة.


ذات صلة: كيف ترتد مرة أخرى من تفكك


انتقل إلى Shift معًا


كيف ستتغير علاقتك؟ قد يكون الانتقال من الأصدقاء إلى الشركاء أمرًا محرجًا ، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالعاطفة الجسدية. كيف يشعر الشخص الآخر تجاه أشياء مثل المساعد الرقمي الشخصي؟ هل ستعتبر العلاقة حصرية على الفور ، أم أنك ستختبر الوضع قبل أن تبدأ بكل شيء؟ هل ستتسكع في كثير من الأحيان؟ أقل؟ إذا كنت ستفعل هذا ، فسترغب في القيام بذلك بشكل صحيح ؛ يمكن أن تساعد الدردشة مع صديقك الذي تحول إلى التاريخ على تخفيف بعض الصعوبات التي تأتي مع التنقل في منطقة علاقة جديدة.


النجاح في الصداقة لا يساوي النجاح في علاقة رومانسية

"أنتم يا رفاق رائعين جدًا معًا" ، يمازح أصدقاؤك المشتركون. "يجب عليك المواعدة!" بينما أنت وصديقك الأفضل قد تتعايشان بشكل جيد للغاية وتبدو لطيفة جنبًا إلى جنب ، فأنت لا تضمن بالضرورة الإبحار السلس في علاقة رومانسية. تتضمن العلاقات الرومانسية الكثير من الأشياء التي لا تتضمنها الصداقات: اتخاذ القرار المتبادل ، والنظر في "لغات الحب" لدى بعضنا البعض ، والحميمية الجسدية ، والالتزام ، والتواصل ، وغالبًا ما تكون الحصرية ، على سبيل المثال لا الحصر. وإذا كنتما غير متوافقين بهذه الطرق ، فقد لا تكون الرومانسية مريحة مثل الصداقة.


سحق الأصدقاء المقربين يمكن أن يكون عمى


غالبًا ما يتسبب التكسير في النظر إلى الأشخاص من خلال نظارات وردية اللون ، حتى لو لم تكن تدرك ذلك. يمكن أن يكون هذا أكثر قوة عندما تكون العلاقة المحتملة في متناول اليد ، كما هو الحال في حالة الانهيار داخل الصداقة. قد تتجاهل الطرق القاسية التي "يتحدث بها فتاك" صفعة "عن أصدقائه عندما لا يكون هؤلاء الأصدقاء في الجوار. (ملاحظة: إذا كان أحد الأصدقاء كثيرًا ما يسيء إلى شخص آخر خلف ظهره ، فمن المحتمل أن يفعل هذا الصديق نفس الشيء معك.) ربما تكون الطرق التي تنظر بها إلى العالم مختلفة تمامًا ، لكن هواياتك وبرامجك التلفزيونية المفضلة هي نفسها ، لذلك أنت تميل إلى التركيز على الأخير. مهما كان الأمر ، حاول أن تكون صادقًا مع نفسك: هل أنتما شريكان محتملان حقًا ، أم أنكما مفتونان بالقواسم المشتركة والمزاح الودود؟


ذات صلة: هل هذا حب أم افتتان؟


هذا مزعج "ماذا لو؟"

بقدر ما يؤلم التفكير ، من الضروري أن تفكر فيما قد يحدث إذا لم تنجح العلاقة. من الصعب أن تكون صديقًا لحبيبك السابق - فالقيام بذلك يمكن أن يكون مرهقًا ومضرًا بعملية التعافي بعد العلاقة - لذا قد تعني نهاية علاقتكما نهاية صداقتكما أيضًا. نحن لسنا عرافين ، لذلك من المستحيل معرفة ما إذا كانت العلاقة ستستمر ، وعدم اليقين بشأن المدى الطويل لا ينبغي أن يمنعك من السعي وراء حب جديد. ولكن إذا كنت بالفعل على الحياد بشأن ما إذا كانت العلاقة ستنجح ، فقد يكون من الأفضل أن نبقى أصدقاء.


يمكن أن تكون الصداقات الوثيقة عميقة ومرضية مثل العلاقات الرومانسية


عبارة "أكثر من أصدقاء" هي مهزلة. العلاقة الرومانسية ليست دائمًا مرتبة على سلم العلاقات الإنسانية ؛ بدلاً من ذلك ، يجب أن تعمل على بناء صداقات وعلاقات رومانسية تكون بنفس القدر من التعاطف والمرح والرضا. الأصدقاء لديهم الكثير ليقدمه: الحب ، الدعم ، المحادثات في وقت متأخر من الليل ، الدردشات الجماعية المرحة. . . أحتاج أن نقول أكثر؟ لا حرج في البقاء صديق

مع شخص قريب منك. يمكنك الاعتزاز بهم جميعا نفس الشيء.


ذات صلة: 4 ممارسات يومية لتقوية علاقتك


بالطبع ، من الصحي أن تتواصل مع مشاعرك قبل الدخول في علاقة رومانسية جديدة مع صديق. قبل أن تعترف بمشاعرك ، تأكد من أن تسأل نفسك: هل هذه الصفقة حقيقية ، أم أنها مجرد حب جرو؟


هل تريد المزيد من النصائح حول العلاقة [الصحية] التي لا يمكنك الحصول عليها من صديق؟ تحقق من مدونة One Love Foundation.


group whatsapp

إرسال تعليق

0 تعليقات

الرجوع للموضوع